الأحد 28 يناير 2024 | 10:48 ص

جامعة القاهرة تنظم فعاليات بأجازة نصف العام 2024

رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت
شارك الان

رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، أعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي ستنظمها وتشارك فيها الجامعة خلال إجازة منتصف العام الدراسي. يتنوع نطاق الفعاليات بين المجالات الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية، وتشمل ورش عمل لتطوير المهارات ضمن مشروع الجامعة لبناء الإنسان وتطوير العقل.

تم توجيه الدكتور الخشت بتكثيف برامج التوعية والزيارات الميدانية لتعزيز الانتماء والولاء للوطن. الأنشطة تشمل مسابقات ثقافية وفنية، رحلات، وورش عمل تهدف إلى صقل الوجدان وتعزيز الوعي الوطني لدى الطلاب.

نائب رئيس الجامعة، الدكتور أحمد رجب، أشار إلى أن هدف الأنشطة الطلابية هو صقل المواهب وتنمية القدرات الفكرية، وتمكين الموهوبين للمنافسة. تشمل الفعاليات المختلفة مجالات الثقافة، الرياضة، والفن، وتركز على تحفيز الطلاب وتطوير مهاراتهم.

النشاطات الرياضية تتضمن تنظيم معسكرات تدريبية لمنتخبات الجامعة في مختلف الألعاب، بينما تشمل الفعاليات الثقافية ورش العمل والمسابقات في مجالات الشعر، البحث، والموسيقى. كما تشمل الخطة زيارات تثقيفية للأماكن السياحية والمشاركة في معارض الكتاب.

بهذا، تسعى جامعة القاهرة إلى تحفيز النشاط الطلابي وتعزيز التفاعل الإيجابي مع مجموعة واسعة من الفعاليات لتطوير شامل للطلاب.